عزيزى الزائر مرحبا بك ويشرفنا تسجيلك فى المنتدى .. مع تحيات ..حسن ربيع


منتديات تعليمية , إسلامية , إجتماعية , منوعة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استعمال ورق الألمنيوم للطهي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Randa Hassan
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 05/01/2012
العمر : 46

مُساهمةموضوع: استعمال ورق الألمنيوم للطهي   السبت مايو 04, 2013 3:48 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


استعمال ورق الألمنيوم للطهي قد يسبب الخرف (الزهايمر)

هل تعلم ما هو أثر سوء استخدام ورق الألمنيوم (القصدير) على جسم الإنسان؟
إنه يتراكم في الجسم ويتسبّب بعدّة أمراض من أهمّها مرض الخرف / الزهايمر
تحذير رسمي عن مخاطر سوء استخدام ورق الألمنيوم وكيفية استخدامه الصحيح

1- صُمّم ورق الألمنيوم لتغليف الأطعمة وليس لاستخدامه في عملية الطبخ

2- يتكوّن هذا الورق من وجهَين: وجه لامع والوجه الآخر غير لامع .. يُستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط ،أي الوجه اللامع ملاصق للطعام الساخن ،بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط .. أي الوجه غير اللامع ملاصق للطعام البارد

3- يُمنع استخدام ورق الألمنيوم في عملية الطبخ أو لتغليف الطعاموإدخاله إلى الفرن ، حيث أن حرارة الطبخ الزائدة تؤدّي إلى خروج الألمنيوم من الورقة إلى الطعام والتفاعل معه خاصةً إذا كنت تستخدم الحامض أو الخل في عملية الطبخ

4 - إذا اضطررت لاستخدام ورق الألمنيوم في الطبخ ..ضع بينه وبين الطعام ورقة من الملفوف ( الكرنب )ثم إرمها بعد الطبخ أبداً لا تأكلها
افادت مصادر صحافية أن وحدة التغذية والتثقيف بجمعية الثقافة والفكر الحرحذرت من استخدام ورق الألمنيوم )القصدير) في الطهي المنزلي لتأثيره الضار على الجهاز العصبي للإنسان وتسببه بمرالزهايمر ( الخرف )وضمور العضلات وهشاشة العظام.

وأشار الدكتور مسؤول وحدة التغذية و التثقيفالصحي بجمعية الثقافة والفكر الحر الى ان الأبحاث التي أجراها معهدالتغذية بمصر أثبتت أن الألومنيوم يتفاعل مع الطعام نتيجةعملية الطهي خاصة مع الأطعمة الحمضية مثل الطماطم والصلصة مما ينتج عنه مكونات ضارة تتراكم على سطح الإناء وتلوث الطعاموتتسبب في عدد من الأمراض سالفة الذكر .

و الأبحاث حذرت من خطورة غلي الماء في أوانمصنوعة من الألمونيوم أو استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام حيث يؤدي ذلك إلى تكون مادة الومنيات الصوديوم أو ذوبان جزء من المعدنفي الطعام مما يؤثر على الكبد والكلى بشكل ظاهرودعا إلى استخدام أوان مصنوعة من مادة الاستانلس ستيل عند غلي الماء .

وعن أعراض التسمم بورق الألمونيوم هناك أعراض أولية مثل انتفاخ وغازات،صداع، ألم بالبطن، جفاف بالجلد والأغشية المخاطية،الشعور بحرقان في الرأس يزول بتناول الطعام، حموضة، عدم الرغبة أو كراهية تناول اللحوم.، وأعراض متأخرة وهى شلل في العضلات ـ عدم القدرة على التركيز ـفقدان الذاكرة ـ الخرف .

أن خطورة ترسب الألمونيوم تزداد فيحالات الإصابة بنقص الكالسيوم وهشاشة العظام، وهو ما يحدث غالبا للسيدات بعد انقطاع الطمث،وأن الألومنيوم يدخل جسم الإنسان بالترسب علي المدي الطويل بعدة طرق،منها: تناول الأسبرين المضاف إليه (الألومنيوم هيدوكسيد) لمنع حدوثضرر بالمعدة، والذي يتناوله معظم مرضي القلب كوقاية من حدوث الجلطات، أو بسبب أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم التي تسهم بشكل مباشرفي زيادة كمية الألومنيوم في الغذاء نفسه، حيث يحدث هذا التفاعلمع الحرارة، مما يؤدي إلي وجود جزيئات أكبر من الألومنيوم في الطعام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B0%D9%8A%D8%
 
استعمال ورق الألمنيوم للطهي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن المرأة :: ركن المرأة-
انتقل الى: